بواسطة

حوار بين الكتاب والتلفاز قصير جدا حوار بين الكتاب والتلفاز وكل منهما يرى انه هو الافضل حوار جرى بين الكتاب والتلفاز  

حوار بين الكتاب والتلفاز
 
الكتاب : إني أنا الكتاب ، ألفني الكتـّـاب ، لأغذي الألباب ، بالعلوم والآداب ، فأقبلوا يا أصحاب …
التلفاز إن تنادي يا صديق ، فإن صدرك سيضيق ، وقد تصاب بجفاف الريق  فصوتك أصبح كالنعيق .
الكتاب : ومن تكون يا هذا ، يا من بكلامك تتمادى ، وعلى الكتاب تتجافى . 
التلفاز : وهل هناك من لا يعرفني ؟ هل هناك من يجهلني ؟ أنا صديق الناس ، ومداعب الإحساس ، فبرامجي كالمساج ، تريح مختلف الأجناس ، فأنا أنا .. أنا التلفاز.
الكتاب : لا والله يا تلفاز ... فلقد خدعت البشر ، وأعميت البصر ، فنسوا المفيد من الكتب ما ينار به العقل ، وتاهوا وراءك يا أداة الشر ، يا جالب الضرر .
التلفاز : ولكن قراءك قلل ، تصيبهم بالعلل ، وتشعرهم بالملل إلا القلة من البشر
الكتاب : أبداً .. أبدا فمنذ أقدم العصور ، من عهد الديناصور ، والخليفة المنصور ، كنت أنير العقول بالعلوم و الفنون ، وأنقلها عبر القرون ، والهضاب والسهول ، و أجوب بها هذا الكون المعمور، والناس في ديارهم جالسون .
التلفاز : لعل ما قلت صحيح ، لكنك تعلم يا فصيح ، أنني عندما أصيح ، الكل يسرع كالريح  ليشاهد المليح والقبيح ، ويجلس على كرسيه المريح ، إلى أن تسمع الديك يصيح . 
الكتاب : إني لأعرف ما تبث من ضرر ، وما أفظعها من صور، تهدم معاني الفكر .

التلفاز : ربما قد أصبت ، لكني قد رأيت البشر يسعون لجلبي إلى البيت ، مهما زاد سعري وغليت ، وأنت حتى لو أمامهم ظهرت ، فلن يشتريك لا الولد ولا البنت ، حتى لو رخصت وبنصف قرش صرت ، فلن يشتروك قط . 
الكتاب :هجرني الكثير ، وصحبني القليل ، ولكنيمازلت أهدي العلم المنير ، لكل عقل فهيم  وإن كان التلفاز قد أغوى بعض الناس وأبعدهم عن الكتاب ، فلعلهم يهتدون وإلى الصواب يرجعون ، وعن مصلحتهم يبحثون ، وكل تحية وسلام لكم يا متعلمين

2 إجابة

بواسطة
شكرا لككمممم
بواسطة
شكرا   *
بواسطة
شكرااا لكم جزيل الشكر صحيح ان هناك أخطاء مثل المساج لكن لا بأس بها
مرحبا بك إلى موقع عالم حلول التعليمي المجتمع العربي الذي يهتم بالإجابة على كل تساؤلاتك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين والخبراء الجاهزون في كل وقت للإجابة موقع حلول موقع الحلول التعليمي

فهرس

صوت الأخبار

اسئلة متعلقة

1 إجابة
0 إجابة
2 إجابة
...